www.Elghalmi.Mam9.com
مرحبا بك

عزيزي الزائر نرحب بك في منتدانا و نتمنى لك قضاء وقت ممتع و مفيد
انت غير مسجل لدينا تواجدك معنا يشرفنا
فتسجل وستجد المفاجئات.
نتشرف بدخولك الى موقعنا
http://www.elghalmi.mam9.com
وشكرا على دخولك.



.

www.Elghalmi.Mam9.com

إليكم موقع شبكةElghalmi كموقع منوع يحتوي على الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى إرضاء المستخدم العربي و تعزيز المحتوى الفكري لجميع المستخدمين , Elghalmiيتعامل على دمج الأفكار الكاملة في شبكة متكاملة تسعى الى الفروض الإجتماعية المتنوعة ,فمرحبا بكم
 
الرئيسيةمنتدى الجوال -اليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ♣||• مابين النصيحة وسوء التفاهم •||♣

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: ♣||• مابين النصيحة وسوء التفاهم •||♣   الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 14:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لكل منا في هذه الحياة أصدقاء يحبهم و يقاسمهم أفراحهم و أحزانهم
و مشاكلهم و يحب لهم الخير كما يحبه لنفسه
اليوم أردت طرح فكرة عن الصديق الذي يصعب علينا توجيهه للصواب
فمن الصعب أن يتقبل النصيحة والتغيير ويفسر خوفنا عليه والعتاب حقد وكره
وعثرة تمنعه من تحقيق أهدافه وطموحاته
فتتغير تصرفاته و سلوكه معنا نظرا لتفسيره الخاطئ
منا من يتفهم الموقف ويعيد المحاولة مرارا لأنه يهمه وتهمه مصلحته
ومنا من ييأس من أول محاولة ويتحسس من الموقف ويصل غضبه لدرجة يكون فيها سببا في خسارة صديقه
ويعتمد على مبدأ خاص ولا يهمه من حوله
لا أسمع ..لا أرى ولا أتكلم
وهذا يعتمد على مدى قربه لنا إن كان صديقا أو أخا أو حبيبا
لأنه يوجد إختلاف
فحسب مكانة كل شخص تكون درجة تحملنا لردة الفعل السلبية
و يوجد نوع أخر يتقبل النصحية منا و يعمل بها و لكنه غير مقتنع بها
يعمل بها من أجل إرضائنا فقط لكي لا يخسرنا و يوهمنا أنه إقتنع بها
و تتغير سلوكاته و تصرفاته إتجاهنا و كل مرة لما نقترب منه يهرب منا
لكي يتفادى ما نصحناه به و يظن أننا نكرهه أو نحقد عليه .
أو أنه سرعان ما سيخسرنا
ليس أي شخص قادر عن نصح الأخرين كما يقول
المثل
الحكيم هو من ينصح الأخرين و ينسى نفسه
لذلك يجب عليك أن يكون لك أسلوبك الخاص لكي تقنع الشخص
المراد نصحه بالطريقة الصحيحة و لكي لا تصله أفكارك بطريقة
خاطئة لأنك أنت أيضا مسؤول عن تصرفاته بعد أن تقدم له النصيحة
فأنت قادر على جعله يتقبلها و يقتنع بها أو العكس

أسئلة للنقاش:
1- مارأيكـ بالقضية وما مدى انتشارها بمجتمعنا اليوم؟
2-ما هي شروط تقديم النصيحة برأيكـ؟
3- اذا كان يهمك أمر شخص قريب وهو رافض النصيحة كيف تتعامل معه؟
4- لمـ يفسرون النصيحة بشكل سلبي برأيكـ؟
مساحة حرة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
♣||• مابين النصيحة وسوء التفاهم •||♣
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.Elghalmi.Mam9.com :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: